الشهاوي، محمد إبراهيم محمد.

تحليل أقتصادي لإنتاج وتسويق وأستهلاك الألبان وأهم منتجاتها في مصر [مصدر ألكتروني]. Economic analysis for the production marketing consumption of milk and the most important procusts in Egypt. - ص83-113

يحتوي على مراجع.

يستهدف البحث تحليل اقتصادي لإنتاج وتسويق وأستهلاك الألبان وأهم منتجاتها في مصر خلال الفترة (1990-2004)، ويمكن تحقيق هذا الهدف من خلال الأهداف الوسيلية التالية: (1) دراسة تطور المتغيرات الاقتصادية المرتبطة باقتصاديات الألبان ومنتاجتها في مصر خلال فترة الدراسة. (2) دراسة وقياس الفجوة الغذائية اللبنية والعوامل المحددة لها. (3) التعرف على المسلك التسويقي للبن الخام في مصر.(5) التعرف على أهم المتغيرات المرتبطة بنتاج واستهلاك وتجارة الجبن كأحد لأهم منتجات الألبان في مصر.(6) التوصل إلى مجموعة من التوصيات النابعة من النتائج المتحصل عليها والتي يمكن أن تفيد واضعي السياسة الاقتصادية في هذا المجال.


ملخص باللغة الأنجليزية.


الألبان--تسويق
الألبان--مصر
الجبن--صناعة